التخلص من السيلوليت نهائيا

شاركShare on Facebook10Tweet about this on Twitter0Pin on Pinterest0Share on Google+0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0Share on TumblrEmail this to someone

لقد أوضح الأطباء أن السيلوليت لا يشكل خطرا على الصحة العامة وتشير الاحصاءات أن 80% من نساء العالم يعانين من السيلوليت ولكن بدرجات مختلفة ومتفاوتة فقد لا يكون مرئيا أحيانا وفي أحيان أخرى يبدو قبيحا.

السيلوليت عبارة عن نقرات صغيرة تظهر على سطح الجلد بسبب تراكم الدهون الزائدة بين الجلد والعضلات.

تربط الحبال الضامة بين الجلد والعضلات ويظهر السيلوليت عندما تبدأ الدهون في دفع نفسها بين الجلد والعضلات.

وظيفة الحبال الضامة هي الحفاظ على ترابط الجلد والعضلات ولكن تدافع الدهون المتراكمة يتسبب في تموج الجلد وتمدده. هناك طرق ليست فقط  للحد من ظهوره ولكن من أجل التخلص من السيلوليت نهائيا.

الخطوة 1

استخدام جهاز درموسونيك Dermosonic مرتين في الاسبوع لمدة 6 أسابيع

إن علاج السيلوليت بجهاز درموسونيك ينقسم الى عمليتين الأولى هي استخدام الموجات فوق الصوتية لتنعيم الحبال الضامة لتعيد الجلد بالقرب من العضلات والثانية هي التخلص من الدهون عن طريق اذابتها ليستطيع الجسم استيعابها والتخلص منها فهي السبب في ظهور تلك النقرات أو الندبات الغائرة.

الخطوة 2

استخدام جهاز NIST في التدليك اللمفاوي

هو عبارة جهاز يحمل في اليد لتدليك مناطق السيلوليت عن طريق الموجات فوق الصوتية لتليين وتفتتيت الخلايا الدهنية. يعمل جهاز NIST على التدليك اللمفاوي لزيادة تدفق الدم ومساعدة الجسم على امتصاص وطرد الدهون الذائبة وسحب الحبال الضامة المتمددة التي تسببت في ظهور السيلوليت واعادتها لوضعها الطبيعي.

التخلص من السيلوليتالخطوة 3

حرق الدهون عن طريق تمارين Cardio

إن ممارسة تمارين الايروبكس لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع يعمل على رفع معدل دقات القلب ورفع عملية التمثيل الغذائي لمدة ساعات بعد التوقف عن التمرين مما يؤدي إلى حرق المزيد من الدهون خلال اليوم. كما تعمل تمارين Cardio أيضا على تقوية العضلات في المناطق المتضررة من السيلوليت وعادة ما تكون في الوركين والفخذين والأرداف.

الخطوة 4

نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وغني بالبروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج المشوي بدون جلد واللحوم والأسماك والبيض والألبان وأما الكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة والأرز البني والبطاطا الحلوة وبالنسبة للدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون.

تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة مثل الأطعمة المقلية ورقائق الشيبسي والمعجنات واختاري دائما بدائل منخفضة الدهون.

الخطوة 5

الأطعمة المعلبة والمصنعة

الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مثل الشوربات المعلبة والوجبات المعلبة. إن تناول كميات زائدة عن الاحتياج من الصوديوم يؤدي إلى احتباس الماء وانتفاخ البطن ويساعد على ظهور السيلوليت. كما نوصي بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا للمساعدة في تنظيف الجسم والتخلص من الماء الزائد والتخلص من السيلوليت.

شاركShare on Facebook10Tweet about this on Twitter0Pin on Pinterest0Share on Google+0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0Share on TumblrEmail this to someone

Tags: